الرقص على جراح التعليم

بعنوان “الرقص على جراح التعليم” ومدعَّم بكلمات لمشايخ
مواقع تتناقل مقطع فيديو يعرّي سلبيات وزارة “التربية”عبدالله البرقاوي – سبق – الرياض: تتناقل مواقع الإنترنت مقطع فيديو يعرّي سلبيات وزارة التربية والتعليم، وملاحظات عدة على وضع التعليم والطلاب والمعلمين والمدارس وسياسة الوزارة.

وحمل المقطع الذي نُشِر قبل أيام قليلة وتم إنتاجه عن طريق إحدى القنوات الخاصة على موقع اليوتيوب، عنوان “الرقص على جراح التعليم”، وتصل مدته إلى 11 دقيقة، بدأ بعرض مقاطع لما وصفت بـ”السلوكيات المؤلمة”، مشيرة إلى أنها تأتي برعاية وزارة التربية والتعليم ومنها “نوم الطلاب في المدارس، التأخّر عن الحضور، هروب الطلاب من المدارس، الفوضى والعبث والشخبطة على جدران المدارس، الاستهتار بالمعلمين والتعدي عليهم، إضافة إلى تجاوزات المعلمين”.

وجميع هذه الملاحظات تم توثيقها بمقاطع منتشرة على الإنترنت تتمثّل في هروب طلاب من المدارس والنوم والغناء والرقص داخل الفصول والتعدّي على معلّمين وغيرها.
أما الجزء الثاني من المقطع في تضمّن الملاحظات على المباني والتجهيزات المدرسية من إهمال للتمديدات الكهربائية وأرضيات الفصول ودورات المياه والمواضئ والمصليات.
وفي الجزء الأخير ضمنت مقاطع لكلمات عدد من المشايخ والدعاة التي تنتقد التسيّب في التعليم خلال الآونة الأخيرة وكثرة الغياب والأجازات والتركيز على الاختلاط مدعومة بصور للقاء وزير التربية بعدد من الطالبات وصور لتقارير إعلامية تنتقد الوزارة وتأكّد على إيصال الملاحظات للجهات العليا عن طريق المشايخ.

^
^
هذا المقطع

عورني قلبي(

و ما خفي كان أعظم ) 

Leave a comment